إسأل

سوسن حبيب
المتابعون : 0
اتابع : 0
نقاط : 24

سوسن حبيب

البيانات الاساسية

لا يوجد
يتابع الاعضاء احدث الاسئلة
0
0
0
0
0
احدث الإجابات
1
إجابة
72
مشاهدة
المكونات:
5 بيضة
1.25 كوب سكر
1.25 كوب طحين
0.5 ملعقة صغيرة بيكينغ باودر
0.5 ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة مستخلص اللوز
ملعقة صغيرة فانيليا
0.25 كوب عصير دراق
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بعصير الدراق
حمي الفرن على 175 درجة مئوية.
افصلي بياض البيض عن الصفار، اخلطي الطحين مع البيكينغ باودر و الملح و 0.75 كوب سكر.
اخفقي صفار البيض جيدا، أضيفي مزيج الطحين، اخفقي حتى ينعم الخليط.
أضيفي الفانيليا و العصير و مستخلص اللوز و اخفقي.
اخفقي بياض البيض في وعاء منفصل حتى يتضاعف حجمه، أضيفي عليه باقي كمية السكر مع الاستمرار في الخفق.
أضيفيه برفق إلى المزيج السابق و قلبي برفق.
صبي العجين في الصينية، اخبزيها في الفرن لمدة 50 دقيقة.
1
إجابة
47
مشاهدة

من موقع الإسلام سؤال وجواب

الحمد لله
أجمع فقهاء المذاهب الإسلامية من السنة ، على حرمة قتل الجنين بعد نفخ الروح - أي بعد مرور مائة وعشرين يوماً منذ التلقيح - ولا يجوز قتله بأي حال من الأحوال إلا إذا كان استمرار الحمل يؤدي إلى وفاة الأم . والخلاف بين الفقهاء في حكم الإجهاض في الفترة السابقة لنفخ الروح ، أما بعد نفخ الروح فكل الفقهاء مجمعون على أن الجنين قد أصبح إنساناً ونفساً لها احترامها وكرامتها ، وقد قال الله تعالى : ( ولقد كرمنا بني آدم ... ) الإسراء/70 ، وقال سبحانه : ( من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ... ) المائدة/32 . وقد نقل الإجماع على حرمة الإجهاض بعد نفخ الروح الفقيه المالكي ابن جزي في قوانينه الفقهية حيث قال : " وإذا قبض الرحم المني لم يجز التعرض له ، وأشد من ذلك إذا تخلق ، وأشد من ذلك إذا نفخ فيه الروح فإنه قتل نفس إجماعاً " القوانين الفقهية/141 . وكذلك ما جاء في نهاية المحتاج : " ... ويقوى التحريم فيما قرب من زمن النفخ لأنه جريمة ، ثم إن تشكل في صورة آدمي وأدركته القوابل وجبت الغرة " نهاية المحتاج/8/442 . ونص صاحب البحر الرائق على أن الجنين الذي ظهر بعض خلقه بأنه يعتبر ولد ، وصاحب البناية يقول : ( لا يجوز التعرض للجنين إذا استبان بعض خلقه ، فإذا تميز عن العلقة والدم أصبح نفساً ، ولا شك بأن حرمة النفس مصونة بالإجماع ، وبنص القرآن الكريم . وهكذا يتبين لنا أن الإجهاض بعد نفخ الروح ، هو جريمة لا يجوز الإقدام عليها إلا في حالة الضرورة القصوى المتيقنة لا المتوهمة ، وإذا ثبتت هذه الضرورة ، وهي ما إذا كان بقاء الجنين خطراً على حياة الأم ، علماً أنه مع تقدم الوسائل الطبية الحديثة ، والإمكانيات العلمية المادية المتوفرة الآن ، أصبح الإجهاض لإنقاذ حياة الأم أمراً نادر الحدوث جداً .
منذ 2 سنة الصحة
1
إجابة
13
مشاهدة
ينصح عمل صورة اشعة للكاحل ومراجعة مركز علاج طبيعي , قد يكون هناك منقارا عظميا وتقلصا عضليا في بطة الساق , المساج العميق للساق ومط العضلة والموجات فوق الصوتية وارخاء الغشاء العضلي مفيد في حالته
منذ 2 سنة الصحة
1
إجابة
44
مشاهدة
ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.
Answes Folder