إسأل

محسن حمدي
المتابعون : 0
اتابع : 0
نقاط : 23

محسن حمدي

البيانات الاساسية

لا يوجد
يتابع الاعضاء احدث الاسئلة
0
0
0
0
0
احدث الإجابات
1
إجابة
19
مشاهدة
اسم هاشمية  هو اسم مؤنث (بنت) ومعناه تنتمى وتنتسب الى بنى هاشم رهط النبى صلى الله عليه وسلم ويقال: هشم الثريد: كسر الخبز واعده للثريد وكذلك فعل هاشم جد النبى صلى الله عليه وسلم لاطعام حجاج بيت الله ويقال: هشم الناقة: حلبها فهو هاشم وهى هاشمة او هاشمية و اصل اسم هاشمية عربي
1
إجابة
221
مشاهدة

الخيزران ويسمى البامبو

10
إجابة
69
مشاهدة
نعم فإن الخبرة خير معلم للشخص ..
ويمكن زيادة كفاءته من خلال اعطائه دورات في الثغرات التي لا يتقنها
1
إجابة
24
مشاهدة

من موقع الإسلام سؤال وجواب

الحمد لله
أولا :
من اشترى الأسهم بقصد الاتجار فيها ، وجب عليه أن يزكيها زكاة التجارة في نهاية الحول ، فيقومها بسعر السوق ، ويخرج ربع العشر .
ومن اشترى الأسهم بغرض اقتنائها ، والاستفادة من أرباحها ، لا للاتجار فيها ، فهذا يزكي الربح، ويزكي ما يقابل السهم من نقود في مال الشركة ، وانظر تفصيل هذا في الجواب رقم (69912)
ثانيا :
إذا حال الحول ، وبقي بعض الأقساط عليك ، لزمك أن تزكي الأسهم دون اعتبار لهذه الأقساط ؛ لأن الدين لا يؤثر على الزكاة ، في أصح قولي العلماء ، وهو مذهب الإمام الشافعي رحمه الله . انظر : المجموع (5/317)، نهاية المحتاج (3/133).
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " والذي أرجحه أن الزكاة واجبة مطلقا ، ولو كان عليه دين ينقص النصاب ، إلا دينا وجب قبل حلول الزكاة فيجب أداؤه ، ثم يزكي ما بقي بعده " انتهى من "الشرح الممتع" (6/39).
والله أعلم .
 
منذ 2 سنة الصحة
1
إجابة
42
مشاهدة
مرض السكر يغير في طبيعة الشرايين وتدفق الدم في الأوعية الصغيرة، وخاصة في الأعضاء التناسلية طبعاً مع العين والمكلوة أيضاً، ولذلك فإن أهم نقطة في العلاج الجنسي لمرضى السكري هي المحافظة على مستوى السمكري في الدم في الحدود المقبولة، ثم ممارسة الرياضةاليومية التي تحسن الدورة الدموية والسكري معاً. ويمكنك تناول المأكولات البحرية أكثر من العادة مثلاً.
Answes Folder