إسأل

سامية
المتابعون : 0
اتابع : 0
نقاط : 0

سامية

البيانات الاساسية

لا يوجد
يتابع الاعضاء احدث الاسئلة
0
0
1
0
0
احدث الإجابات
5
إجابة
60
مشاهدة
A continuous process is not a project.
The development of a new rent or lettings policy is a project but the subsequent day to day operation of that policy is a continuous process that is usually managed by an individual or a department.
1
إجابة
63
مشاهدة

من موقع الإسلام سؤال وجواب

الجواب:
الحمد لله
"نعم ؛ ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم سُحِرَ ، فعن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم سُحِرَ ، حتى ليُخيَّلُ إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ، وأنه قال لها ذات يومٍ : ( أتاني ملَكان ، فجلس أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال : ما وَجَعُ الرجل ؟ قال : مطبوبٌ . قال : ومن طبَّه ؟ قال : لبيدُ بن الأعصم ، في مُشطٍ ومُشاطةٍ وجُفِّ طلعةِ ذَكَرٍ في بئر ذروانَ ) رواه البخاري (6391) .
قال الإمام ابن القيِّم : " وقد أنكر هذا طائفة من الناس ، وقالوا : لا يجوز هذا عليه ، وظنُّوهُ نقصًا وعيبًا ، وليس الأمر كما زعموا ، بل هو من جنس ما كان يُؤثِّرُ فيه صلى الله عليه وسلم من الأسقام والأوجاع ، وهو مرضٌ من الأمراض ، وإصابتُه به كإصابته بالسُّمِّ ، لا فرقَ بينهما " .
وذكر رحمه الله عن القاضي عياض أنه قال : " ولا يَقدَحُ في نبوَّتِه ، وأما كونه يُخيَّل إليه أنه فعل الشيء ولم يفعلهُ ، فليس في هذا ما يُدخِلُ عليه داخِلةً في شيء من صدقه ؛ لقيام الدَّليل والإجماع على عصمته من هذا ، وإنما هذا فيما يجوزُ طُرُوُّهُ عليه في أمر دنياه التي لم يُبعث لسببها ولا فضِّلَ من أجلها ، وهو فيها عُرضةٌ للآفات كسائر البشر ، فغير بعيد أن يُخيَّلَ إليه من أمورها ما لا حقيقة له ، ثم ينجلي عنه كما كان " انتهى .
ولما علم صلى الله عليه وسلم أنه قد سُحِرَ ؛ سأل الله تعالى ، فدلَّه على مكان السحر ، فاستخرجه وأبطله ، فذهب ما به ، حتى كأنما نُشِطَ من عقال .
ولم يعاقب صلى الله عليه وسلم من سَحَرَه ، قال صلى الله عليه وسلم : ( أمَّا أنا ، فقد شفاني الله ، وأكرَهُ أن يُثيرَ على الناس شرًّا ) رواه البخاري (6391) " انتهى .
فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله .
"المنتقى من فتاوى الشيخ صالح الفوزان" (2/57 ، 58) .
وللفائدة ينظر جواب السؤال : (68814) ، (2070) .
والله أعلم
 
منذ 2 سنة الصحة
1
إجابة
47
مشاهدة
قشرة الراس والحكة الشديدة لها عدة اسباب وعلاجها يعتمد على السبب منها الاكزيما الدهنية او صدفية الراس او القمل لذا لابد من مراجعة الطبيب للفحص و التشخيص
5
إجابة
44
مشاهدة
you must update your project information and use control project application like msp or p6
7
إجابة
133
مشاهدة
اشكرك على توجيه السؤال واعتذر عن التأخر فى الاجابة واعتقد ان اجابة الاخ محمود صالح فيها الكفاية والحقيقة ان المرجع الاول والاخير فى مثل هذه الامور هو كتيب صيانة المعدة  حسب مواصفات المصنع  ( بتشديد النون ) .
Answes Folder