إسأل

سعيد هارون
المتابعون : 0
اتابع : 0
نقاط : 0

سعيد هارون

البيانات الاساسية

لا يوجد
يتابع الاعضاء احدث الاسئلة
0
0
0
0
0
احدث الإجابات
1
إجابة
9
مشاهدة
اسم جهدة  هو اسم مؤنث (بنت) ومعناه المرة من الجهد الطاقة والاستطاعة والجد و اصل اسم جهدة عربي
1
إجابة
45
مشاهدة
اسم بُجَير  هو اسم مذكر (ولد) ومعناه اسم علم مذكر عربي مصغر، من الفعل: بَجِرَ – يَبْجَر: إذا عظم بطنه من الماء واللبن، فهو بَجِر وأبجر، مصغر بجير أي البَطين. وبجير هو ابن الشاعر زهير ابن أبي سلمى. و اصل اسم بُجَير عربي
1
إجابة
187
مشاهدة

هناك وصفات منذ اجدادنا اعتادوا عليها لتطويل الشعر ومنها :-

1- الوصفة الأولى: قومي بتقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة وضعيها في علبة نظيفة، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون عليها بالعلبة واتركيها لمدة 10 أيام، ثم قومي بوضعها على شعرك وهنا سوف يطول شعرك بمقدار 5 أشبار خلال عامين

2- الوصفة الرابعة: كوب من زيت جوز الهند مع بقدونس وملعقتين من الحناء، قومي بتجفيف البقدونس واخلطيه مع زيت جوز الهند والحناء، ثم قومي بتسخين الخليط على النار ثم قومي بتخزينه واستعمليه بمعدل مرتين يوميا وسوف تلاحظين الفرق في أقل وقت.

3- الوصفة الخامسة: وهي البيض، استخدمي عدد بيضات يناسب طول شعرك، افصلي صفار البيض واخفقيهم جيدا وليكن بالخلاط الكهربي، وضيفي إليه بعد ذلك زيت الزيتون مع زيت السمسم مع وزيت جوز الهند واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.

4- الوصفة التاسعة: وهي مكونة من الخميرة وزيت جوز الهند، قومي بخلط 3 ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب من زيت الزيتون، وادهني بهذا الخليط شعرك لمدة ساعتين وسوف تلاحظين الفرق.

5- الوصفة السادسة: مكونة من زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخروع بالإضافة إلى زيت دابر أملا، اخلطي كل هذه الزيوت معا بكميات متساوية واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين وسوف تلاحظين أن شعرك يزيد طوله تدريجيا مع المداومة على استخدام هذه الوصفة.

1
إجابة
188
مشاهدة
الكلارينيت: آلة نفخية خشبية تنتمي لفصيلة الآلات وحيدة القصبة "الريشة" تستخدم في الأوركسترا، موسيقا الجيش، الفرق النحاسية ، و العديد من أعمال الصولو . تصنع عادة من خشب الأبنوس بشكل اسطوانة مثقبة مثبت عليها مفاتيح معدنية تنتهي الاسطوانة بتوسع يدعى الجرس (bell). و يتم تثبيت القصبة على الجهة المفتوحة من الجزء العلوي للآلة (mouthpiece) بواسطة مشبك (Ligature،clip).
يعتقد أن الآلات (وحيدة القصبة) نشأت في مصر القديمة و انتشرت منها إلى شمال افريقيا و أوروبا، كما سجل ظهور هذا النوع من الآلات بأشكال مختلفة في أمريكا الجنوبية.
أما السلف المباشر لآلة الكلارينيت فهو آلة الشالومو (Chalumeau) التي كانت تتمتع بشعبية كبيرة في أوروبا في النصف الأول من القرن الثامن عشر، و في بداية القرن الثامن عشر طور الصانع الألماني
( Johann Christoph denner) هذه الآلة فأصبحت الآلة الجديدة أطول و أدخل عليها بعض المفاتيح .
في النصف الثاني من القرن الثامن عشر و مع بدايات العصر الكلاسيكي ازداد استخدام الكلارينيت و كان أدائها جيدا في الأصوات المتوسطة و الحادة و لكن لم يكن أداؤها جيدا في الأصوات الغليظة لذلك ظل استخدام Chalumeau للحصول على أصوات غليظة و مع تحسين الكلارينيت بدأت شعبية ال Chalumeau بالإنحسار. و يعزى الفضل الكبير بانتشار الكلارينيت و احتلالها مكان أساسي في الأوركسترا إلى موزارت حيث كتب لها العديد من أعمال الأوركسترا و موسيقا الحجرة و الكونشرتو
(Clarinet concerto in A major) الذي يعتبر من أهم الأعمال لآلة الكلارينيت.
في أربعينيات القرن التاسع عشر و بعد نجاح نظام المفاتيح التي أضافها Theobald Boehm على آلة الفلوت تم تطبيق هذا النظام على آلة الكلارينيت مما جعل العزف أسهل و ظل هذا النظام مفضلا حتى الآن . و خلال مراحل تطورها، تمت صناعة الكلارينيت بأشكال مختلفة لتغطية مجالات صوتية مختلفة. وقبل ذكر أهم الأشكال وجب التنويه إلى أن الكلارينيت هي من آلات التحويل أي أن الصوت الصادر من الآلة لا يتوافق مع النوطة المكتوبة و سيتم توضيح هذه الفكرة خلال ذكر أهم أنواع عائلة الكلارينيت:
1- كلارينيت سي بيمول (B♭): وهي الأكثر انتشارا بين آلات الكلارينيت، طولها 66 سنتمتر، يبلغ مداها الصوتي حوالي ثلاث أوكتافات و نصف. و يكون الصوت الصادر من هذه الآلة أخفض ببعد كامل من النوطة المكتوبة (أي أن علامة "دو" الصادرة من هذه الآلة تكافئ "سي بيمول" الصادرة من البيانو).
2- كلارينيت لا (A): تشبه آلة سي بيمول (أطول منها بقليل) و يكون الصوت الصادر أخفض ببعد و نصف من النوطة المكتوبة (أي أن علامة "دو" الصادرة من هذه الآلة تكافئ "لا" الصادرة من البيانو)
3- باص كلارينيت سي بيمول (B♭) . صوتها جهير (أخفض بأوكتاف من آلة سي بيمول) و أطول بكثير منها.
4- كلارينيت مي بيمول ( E♭) .صوتها حاد وهي أقصر بكثير من آلة سي بيمول.
و يوجد أنواع أخرى من الكلارينيت لكن استخدامها أقل.
المصادر:
هنا
كتاب: musical instruments of the world
https://www.youtube.com/watch?v=rd7-ZvMx1fE
1
إجابة
29
مشاهدة

من موقع الإسلام سؤال وجواب

الحمد لله
إذا كان أهل بلد لا يأمرهم واليها بإقامة صلاة العيد أو صلاة الاستسقاء ، فإنه يشرع لهم أن يصلوا صلاة العيد وصلاة الاستسقاء في الصحراء إذا تيسر ذلك ، وإلا ففي المساجد ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم شرع ذلك لأمته ، وصلاة العيد فرض كفاية لا يجوز للمسلمين في أي بلد تركها . وقال بعض أهل العلم : إنها فرض عين كالجمعة ، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم فعلها وأمر بها .
Answes Folder