إسأل

معروف
المتابعون : 0
اتابع : 0
نقاط : 28

معروف

البيانات الاساسية

لا يوجد
يتابع الاعضاء احدث الاسئلة
0
0
0
0
0
احدث الإجابات
1
إجابة
43
مشاهدة

من موقع الإسلام سؤال وجواب

الجواب : الحمد لله سداد الدين عن العميل إن كان بإعطائه مالا ليسدد دينه ، فهذا إقراض للعميل ، فإن ترتب عليه فائدة فهذا عين الربا ، سواء كانت الفائدة مبلغا مقطوعا أو نسبة من المبلغ المسدد . وقد أجمع العلماء على أن كل قرض جر نفعا فهو ربا . قال ابن قدامة رحمه الله : " وكل قرض شرط فيه أن يزيده فهو حرام بغير خلاف . قال ابن المنذر : أجمعوا على أن المُسلف إذا شرط على المستلف زيادة أو هدية ، فأسلف على ذلك أن أخذ الزيادة على ذلك ربا . وقد روي عن أبي بن كعب وابن عباس وابن مسعود أنهم نهوا عن قرض جر منفعة" انتهى من "المغني" (6/436) .
  وإن كان سداد الدين بأن يبيع المكتب سلعة على العميل بثمن مؤجل ، ثم يبيعها العميل ليوفي دينه للبنك ، فهذا لا حرج فيه ، بشرط أن يكون المكتب مالكا للسلعة ، وأن يبيعها العميل لطرف ثالث لا علاقة له بالمكتب بحيث تنتفي الحيلة على الربا ، وهو ما يسمى عند العلماء بـ "التورق" وجمهور العلماء على جوازه . ولمزيد الفائدة عنه انظر جواب السؤال (45042) . والله أعلم .  
1
إجابة
47
مشاهدة
1- التقيد بوقت الدوام
2- ارضاء العملاء
3- جلب ارباح للشركه
4- التقليل من المصروفات والتكثير من الارباح
منذ 2 سنة الصحة
1
إجابة
97
مشاهدة
هذه أعراض عامة، ليس للسيدا فقط،عليك عمل فحص خاص للسيدا(الإيدز).وراجع طبيبك!
2
إجابة
38
مشاهدة
Databases that are efficiently designed include multiple tables. The goal of table design is to store all the information you need in an accessible, efficient manner. Therefore, you want to break down a database into tables that identify the separate entities (such as persons, places, and things) and activities (such as events, transactions, and other occurrences) important to your application. To better define your tables, you need to identify and understand how they relate to each other. Creating several small tables and linking them together reduces the amount of redundant data, which in turn reduces potential errors and makes updating information easier.   http://techpubs.borland.com/books/jbuilder/jbuilder2/jbuilder/database/prov_masterdetail.html
Answes Folder